متجر الدرب

قسط هندي طازج
٢٥ ر.س ١٦ ر.س
يتم طحنه قبيل عرضه للبيع

قسط هندي طازج وصافي

يتم تعبئته في علب معقمة ومغلفة.



فوائد القسط الهندي

تمتاز جذور القسط الهندي بامتلاكها خصائص مطهره مضاده للجراثيم، مضادة للتشنج، معززه لصحة الجهاز الهضمي والتنفسي، طارده للغازات،

ويتم عادة استخدام جذور القسط الهندي والزيت المستمد منها في:


1- علاج الديدان والأمراض المعوية

1- علاج الديدان والأمراض المعوية

وجد بأن زيت القسط الهندي يحتوي على مواد كيميائية تساهم في قتل الديدان الأسطوانية أو الخيطية مثل دودة الاسكارس.


2- علاج السعال والربو والتهابات الجهاز التنفسي 

أثبت الباحثون في عدد من الدراسات العلمية أن زيت القسط الهندي يساهم في منع تضيق الشعب الهوائية وعلاج أعراض الالتهابات التنفسية المختلفة.


3- منكه لمجموعة من الأطعمة والمشروبات

يتم استخدام جذور القسط الهندي كنوع من التوابل، وتضاف الى المشروبات الكحولية والغازية، والحلويات لاضفاء النكهة.


4- منشط ومحفز للجهاز الهضمي

 يعتبر القسط الهندي طارد للغازات، ومعزز لصحة الجهاز الهضمي بفضل خواصه القابضة.


5- يقوي المناعة 

يمتلك القسط الهندي خصائص مطهرة ومعززة لعمليات الشفاء، ومهدىء للالتهابات، ومكافح للبكتيريا والجراثيم. 



6- تعزيز صحة الجلد

وجد لجذور القسط الهندي خواص مكافحة لعلامات الشيخوخة، وذلك بفضل محتواه من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتمنع التجاعيد والخطوط الرفيعة، والبقع المصاحبة لتقدم العمر.

كما ووجد أن القسط الهندي مفيد في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، الصدفية وقشرة الرأس، ويساعد على شفاء التهابات الجلد.

بفضل هذه الخواص فإنه يستخدم في صناعة العطور ومستحضرات التجميل.



7- علاج القرحة

ذكرنا أن القسط الهندي يساعد في علاج الأمراض المعوية، وهو أيضا ًيساهم في علاج القرحة الشديدة وتعجيل الشفاء، ويمكن استخدام مسحوق الجذور المجففة كمرهم قابض. 


8- تعجيل عملية الشفاء

ان استخدام عجينة من مسحوق جذور القسط الهندي ووضعها على الجروح يعجل من عملية الشفاء ويمنع العدوى.



لا توجد أي معلومات موثوقة كافية عن سلامة تناول الحامل أو المرضع للقسط الهندي لذا يفضل عدم استخدامه خلال هذه الفترة.

بعض الأشخاص قد يكون لديهم حساسية اتجاه بعض النباتات ومن بينها القسط الهندي، لذا ينصح بالتأكد من عدم وجود أي ردود فعل تحسسية اتجاهه قبل تناوله.


عند استخدامه لأول مرة بجب أن تكون الكمية بسيطة جداً لتعرف إن كان لديك تحسس أو ردة فعل من الجسمك.


يُعتبر القسط الهندي من العلاجات النبوية:


قال صلى الله عليه وسلم : (( إنَّ أمْثَلَ ما تَدَاوَيْتُمْ به الحِجَامَةُ، والقُسْطُ البَحْرِيُّ وقَالَ: لا تُعَذِّبُوا صِبْيَانَكُمْ بالغَمْزِ مِنَ العُذْرَةِ، وعلَيْكُم بالقُسْطِ. )) صحيح البخاري.


لا يجهل أحد منا الفوائد الكبيرة التي تعود على الصحة البدنية والصحة النفسية والجمالية على الجسم، سواء من استخدام القسط الهندي وحده، أو العسل أو كليهما كمزيج متماسك، علماً أن القسط الهندي هو أحد أهم النباتات الشهيرة التي تُزرع بشكل كبير في الهند، والذي تتعدد أنواعه ما بين القسط الهندي ذات الأوراق، والقسط الهندي المطحون على شكل بودرة، وجذور القسط الهندي الذي يُستخدم بشكل موضعي أو كشراب رغم طعمه غير الشهي، وكذلك على شكل زيت مستخرج من القسط الهندي.


فوائد القسط الهندي مع العسل:

  • يساعد على علاج مشاكل البشرة المختلفة، حيث يعقمها ويطهرها ويقي من الحبوب والندوب وآثارها بما فيها حب الشباب، كما يساعد على ترطيب البشرة ويحافظ على ملمسها ونعومتها الطبيعية، كما يمنحها نضارة طبيعية ومظهراً مشرقاً، كما يساعد على التخلص من الكلف والنمش.
  • يعد علاجاً فعالاً للعديد من مشاكل وأمراض الجلد، وذلك في حال خلط كل من القسط الهندي والعسل وزيت الزيتون، حيث يكافح كلاً من الكزيما والصدفية، ويقضي على الخراج أو الصديد، كما ويعد أساساً للتخلص من الحروق البسيطة أو الخفيفة، كما يعالج فطريات الرأس بما فيها مرض الثعلبة.
  • يعالج مشاكل الشعر المختلفة، بما فيها التقصف والتكسر والتساقط وضعف وانعدام الكثافة والقشرة والجفاف وغيرها، حيث يقضي على جفاف وتجاعيد الشعر ويمنحه ملمساً ناعماً وحريرياً، ويساعد على تغذية بصيلات وجذور الشعر، مما يمنحه القوة التي تحول دون تساقطه.
  • يعتبر منظماً للدورة الشهرية أو الطمث لدى النساء والفتيات، كما يقضي على الأوجاع والتشنجات المرافقة لها، وذلك من خلال خلطه كل من العسل والقسط الهندي والزبادي.



لمعرفة طريق الشراء من متجر الدرب أضغط هنا



الوسوم:

  • ٢٥ ر.س ١٦ ر.س
0
ســلـة
المشتريات
إتمام الطلب